الثلاثاء, 2024 أبريل 16


[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » فضاء الكمبيوتر و البرامج التعليمية » البرامج التعليمية و التربوية » التعليم في العالم : التكنلوجيا الجديدة
التعليم في العالم : التكنلوجيا الجديدة
alaobourtantanالتاريخ: الجمعة, 2011 يوليو 22, 13:01 | رسالة # 1
القائد العام
مجموعة: المدراء
رسائل: 196
جوائز: 1
حالة: Offline
مرحبا بكم في عالم التعليم، البرنامج الذي سيأخذك إلى عالم التربية والتعليم هذا الاسبوع سنركز على التكنولوجيا ، وأكثر تحديدا كيف سيعيد الانترنت النظر في التعليم.في السويد شبكة متكاملة تتيح للمعلمين والطلاب العمل معا على شبكة الانترنيت
سنتحدث إلى خبير بريطاني يشرح كيف استطاع الطلاب الصغار استخدام الأنترنيت دون تعليمات.تقريرنا الأول سيكون في الأحياء الفقيرة خارج نيودلهي العاصمة الهندية حيث بدأت هذه التجربة.

البروفسور سوغاتا ميترا هو الرجل الذي أبتكر مشروع” ثقب في الجدار“، التقينا به في جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة ليتحدث عن التجربة.
مر أكثر من عشر سنوات حين بدأ سوغاتا ميترا تجربة وضع جهاز الحاسوب للأطفال في أحد الأحياء الفقيرة في نيودلهي. يضغطون على جميع أزرار الحاسوب، ومن كثرة التجارب والأخطاء، من النقاش في ما بينهم، يتقدمون.

بالنسبة إلى سوغاتا ميترا، الصف سيصبح شئ من الماضي، في السويد، المعلمون والطلاب يعملون على الحاسوب في وقت واحد.ثانوية فكتور ريدبرغ، في ضواحي ستوكهولم، تعمل من اجل تهيئة الطلاب لعالم أكثر شمولا واتصالا.هنا الحاسوب المحمول هو الأساس.انه برنامج للتدريب، تدريب المدرسين على تدريب الآخرين.
بشكل خاص استخدام الحاسوب كأداة للتعليم في البصف.بعد ذلك، هناك إجتماعات.
ميكروسوفت تدعو المدارس المشاركة لتكريس بعض الوقت، لأعطاء المحاضرات في مدارس أخرى حيث يعمل الفريق المسؤول على الإلتقاء من أجل تبادل الأفكار.
الشبكة الإجتماعية نيت وورك و تونينك، تعمل على تبادل المعلومات بين المدارس المشاركة.لكن التكنلوجيا الجديدة تفتح أبوابا أخرى.


--------------------------------------------------------------------------------

 
منتدى » فضاء الكمبيوتر و البرامج التعليمية » البرامج التعليمية و التربوية » التعليم في العالم : التكنلوجيا الجديدة
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

موقع مدرسة العبور © 2024