الثلاثاء, 2024 أبريل 23


[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » فضاء الأستاذ » مستجدات تربوية » وزارة التربية تُفكّر في وضع تصور جديد للمناهج (منقول عن جريدة هسبريس الالكترونية)
وزارة التربية تُفكّر في وضع تصور جديد للمناهج
malakالتاريخ: الأربعاء, 2010 مايو 12, 10:10 | رسالة # 1
عبوري بارز
مجموعة: الأعضاء في الموقع
رسائل: 61
جوائز: 1
حالة: Offline
قال وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي أحمد اخشيشن إن الوزارة بصدد التفكير في وضع تصور جديد للمناهج يجعل من التربية على التنمية المستدامة، ومن بينها التربية الطرقية، محورا أفقيا.

وأوضح اخشيشن، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس المستشارين تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية حول موضوع "إدراج التربية الطرقية ضمن المقررات المدرسية" أن الوزارة تسعى أيضا إلى تخصيص بنود أكثر تدقيقا حول التربية الطرقية ضمن المواصفات الخاصة بمحتوى الكتاب المدرسي المتضمنة في دفتر التحملات الإطار، ودفاتر التحملات الخاصة.

وأكد، في هذا الجواب الذي تلاه بالنيابة عنه أمس الثلاثاء محمد عامر الوزير المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، أن الوزارة قامت بإعداد مخططات عمل سنوية وإنجاز مجموعة من الأنشطة لفائدة التلاميذ والأطر التربوية في مجال الوقاية من حوادث السير داخل المؤسسات التربوية، وذلك تفعيلا لاتفاقية الشراكة بين وزارة التربية واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير الموقعة في أبريل 1997.

وذكر، في هذا الصدد، بالعديد من المبادرات التي قامت بها الوزارة وفي مقدمتها إعداد الدليل المرجعي في التربية الطرقية للتعليم الأساسي، وإبرام اتفاقيات شراكة بين اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير وبعض الأكاديميات الجهوية، وإعداد دروس تحسيسية نموذجية وأنشطة مكثفة وورشات عملية موضوعها الوقاية من الحوادث الطرقية.

 
alaobourtantanالتاريخ: الجمعة, 2010 مايو 14, 00:11 | رسالة # 2
القائد العام
مجموعة: المدراء
رسائل: 196
جوائز: 1
حالة: Offline
قد تنفع الخطط الاستعجالية في العديد من القطاعات ،لكن من المؤكد عدم جدواها في قطاع يعتبر الانسان محور اهتمامه من حيث التربية و التكوين .
فهذا المجال يفرض خططا مدروسة و محددة الزمان و الوسائل ، و ذات أهداف واضحة و ممكنة التحقيق
 
منتدى » فضاء الأستاذ » مستجدات تربوية » وزارة التربية تُفكّر في وضع تصور جديد للمناهج (منقول عن جريدة هسبريس الالكترونية)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

موقع مدرسة العبور © 2024